تخطى إلى المحتوى

القوّات البريطانيّة تُنفّذ عمليّة نوعيّة في سوريا تستهدف شخصيّة عسكريّة هامّة وبيان حول العمليّة

نفّذ التحالف الدولي في سوريا خلال الأسابيع القليلة الماضية العديد من العمليّات العسكريّة النوعيّة في مناطق مُحددّة بسوريا، وخاصةً بتلك التي ينشط فيها تنظيم “داعش”، الذي يُعتبرُ رأس الإرهاب لدى التحالف بقيادة الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

عمليّة عسكريّة لبريطانيّا في سوريا

نفّذت القوّات البريطانيّة عمليّة عسكريّة جديدة في مدينة الرّقة، طالت أحد عناصر تنظيم “داعش”، ولم تذكر وزارة الدفاع البريطانيّة هويّة المُستهدف، إلا أنّها نوّهت أنّه “شخصيّة هامة” في التنظيم.

بيان من الدفاع البريطانيّة حول العمليّة العسكريّة

وأصدرت وزارة الدفاع البريطانيّة بياناً تحدّثت فيه عن تفاصيل العمليّة في سوريا، مُشيرةً أنّ الطائرات الحربيّة البريطانيّة أجرت العديد من دوريات الاستطلاع ضدّ عناصر التنظيم قبل تنفيذ العمليّة.

وأضح بيان الوزارة، أنّ طائرة بريطانيّة مُسيّرة ومزوّدة بصواريخ استراتيجيّة وحديثة من نوع “هيلفاير”، راقبت بشكلٍ دقيقٍ في العاشر الشهر الحالي أحد عناصر التنظيم في سوريا.

العمليّة تمّت بعد التأكّد من تأمين حياة المدنيين

وأشارت الدفاع البريطانيّة، أنّ عملية استهداف الشخصيّة العسكريّة في التنظيم والذي كان يقود درّاجة ناريّة بالقرب من منطقة “حمام التركمان” بريف مدينة الشمالي، بعد التأكّد أنّ حياة المدنيين آمنة، ولا يوجد عليهم خطر أثناء التنفيذ.

اقرأ أيضاً: عمليّة إنزال جوي للقوات الأمريكيّة في مناطق سيطرة نظام الأسد تستهدف شخصيّات هامة

القوّات الأمريكيّة تُنفّذ إنزالاً جويّاً على الأراضي السوريّة

هذا وكانت القوّات الأمريكيّة نفّذت في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر عمليّة إنزالٍ جويّ في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وبحسب وسائل إعلاميّة، فإنّ العملية استهدفت أيضاً قيادياً في تنظيم “داعش”، أسفرت عن مقتله، واعتقال عائلته، إضافةً إلى اعتقال قيادي وعناصر من قوّات نظام الأسد لهم صلة مُباشرة بميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، والتي تُصنّفها الولايات المتّحدة كمنظمة إرهابيّة مثلها كـ “داعش”.

كما تُعتبر عمليّة الإنزال هي الأولى من نوعها التي تنفّذها القوات الأمريكيّة في سوريا، إلا أنّها نفّذت عشرات العمليّات العسكريّة، معظمها كانت تستهدف قادة وعناصر تنظيم “داعش”، وكانت أبزر عمليّة هي تلك التي أدّت إلى مقتل زعيم التنظيم الأول “أبو بكر البغدادي” بريف إدلب.