تخطى إلى المحتوى

خشية أن ينتظره مصير عمه رفعت .. الهدف من ظهور ماهر الأسد الأخير إلى جانب قائد القوّات الروسيّة (فيديو)

ماهر الأسد 2022

تداولت صفحات إعلاميّة موالية لنظام الأسد قبل عدّة أيّام، صوراً تُظهر ماهر الأسد شقيق بشّار وهو يحضر مناوراتٍ عسكريّة بريف دمشق، وحضور قائد القوّات الروسيّة في سوريا “أليكساندر تشايكو”.

ناشط علوي يكشف هدف ماهر الأسد من ظهوره العسكري النادر

نشر الناشط العلوي “كمال رستم” فيديو مصوّر، قال فيه، إنّ الظهور النادر لماهر الأسد خلال المناورات العسكريّة هي بمثابة تحدٍ و”إبراز عضلاته”، لشقيقه بشّار الأسد، لأنّ ماهر لديه معلوماتٍ تُفيد أنّ بشّار ينوي التضحية فيه خلال الفترة القادمة، كما فعل حافظ الأسد بأخيه رفعت سابقاً.

معلومات لماهر الأسد تكشف خطّة بشّار الأسد ضدّه مُستقبلاً

وبحسب ما ذكر الناشط، أنّ المعلومات التي وصلت إلى “ماهر الأسد”، قدّمها صحفي أردني بارز بعد الزيارة التي أجراها مُدير المخابرات العامّة “علي مملوك” إلى الأردن.

بشّار الأسد سيتّهم شقيقه ماهر بملّف قصير والمخدّرات

وأفاد الناشط العلوي، أنّ بشّار الأسد سيُحاول أن يلصق ملّفي المخدّرات وصور قيصر بظهر أخيّه ماهر، وذلك من أجل تعويمه، وإعادته إلى الواجهة العربيّة من جديد.

ماهر الأسد يبعث برسائل إلى روسيا وأمريكا وإيران من خلال ظهوره

وادّعى الناشط، أنّ ظهور ماهر الأسد في المناورات العسكرية الأخيرة تُعدُّ رسالةً إلى جميع الأطراف والقوى المعنيّة بالشأن السوري، كروسيا والولايات المتّحدة الأمريكيّة وإيران، مضمونها أنّه لا يزال موجوداً على الأرض السوريّة، ويقود أكبر فرق قوّات الأسد.

اقرأ أيضاً: تحركات عسكرية مريبة لنظام الأسد بحضور ماهر الأسد لأول مرة برفقة قائد القوات الروسية (فيديو+صور)

أحداث تزامنت مع ظهور ماهر الأسد بعد عشرة أعوام

تزامن ظهور ماهر الأسد، بانفجار ضرب حافلة عسكريّة تابعة للواء 42 في الفرقة الرابعة، في منطقة الصبّورة بريف دمشق، والذي أدّى إلى مقتل ما يُقارب 18 عنصراً، وإصابة 28 آخرين.

وأثار التفجير جدلاً واسعاً، نظراً لأنّه لم يتبنّى أي فصيل ثوري، أو جهة عسكريّة تلك العمليّة، وهذا ما فتح باب التكهنات بين الموالين.

وهذا ويُعرف عن “ماهر الأسد” ندرة ظهوره الإعلامي والعسكري، وخاصةً في الثورة السوريّة، إلا أنّه ظهر مؤخراً إلى جانب قائد القوّات الروسيّة، وعددٍ آخر من الضبّاط المُقرّبين منه، والذين ينحدرون من مدينة القرداحة مسقط رأسه.