تخطى إلى المحتوى

شاب سوري يُحقق جائزةً عالميّة في إحدى الدول الأوروبيّة بعد أن تفوّق على 5 آلاف مُشترك (صور)

تستمر نجاحات السوريين في بلاد اللجوء، حيث تمكّنوا من تحقيق العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة، سواءً العمليّة أو التعليميّة، أو في مجالاتٍ أخرى، أكّدت على مدى الوعي الذي يمتاز به السوريّون.

شاب سوري فلسطيني يفوز بمُسابقة عالميّة في إسبانيا

استطاع الشاب السوري الفلسطيني “باسم منور”، من الفوز بمُسابقة عالميّة كأفضل مصوّر “غرافيكي اتّصال مرئي”، في معرض برشلونة في إسبانيا.

الشاب السوري حاز على الجائزة في نسختها الأخيرة

وبحسب موقع “الكومبس”، فإنّ الشاب السوري “منور”، تمكّن من تحقيق الجائزة في نسختها الأخيرة لمعرَّض التخرّج العالمي، كأفضال مصمم في مدينة برشلونة، مُشيراً أنّه تخرّج من المعهد الأوروبي للفنون والتصميم، وأنّ الجائزة عن اختصاص التصميم “الغرافيكي\الاتّصال المرئي”.

تفوّق على 5 آلاف طالب في جميع أنحاء العالم

ووفق الموقع، فإنّ هذا المعرض هو مفتوح لمشاريع التخرّج الخاصة بطلّاب الفنون والتصميم، وأنّ عدد الطلاب الذين شاركوا فيه تجاوز 5 آلاف طالب من جميع أنحاء العالم، وأنّ الشاب السوري الفلسطيني حاز المرتبة الأولى متفوّقاً على جميع المُشاركين.

المشروع الذي قدّمه “منور” وفاز من خلاله بالجائزة

وقدّم “منوّر” مشروعاً فنيّاً، حيث صوّر فيه قصر الموسيقى الكتالوني في مدينة برشلونة، وذلك بالتشارك مع Palau de la Música Catalana””، وهدف من خلال المشروع إلى تقريب الموسيقى الكلاسيكيّة من الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً.

وتمكّن من الفوز بالجائزة بعد أن استخدم الاتصال المُباشر، وجعل صوره مُشكلة بأسلوب الخط الواحد المُستمر، مُستنداً في ذلك إلى ما يقوم بها مُدير الأوركسترا في الهواء مع العصا.

اقرأ أيضاً: إعلامي أردني يروي قصّته المؤثّرة مع طفل سوري ويتعلّم منه درساً في عزّة النفس والأخلاق (فيديو)

نجاحات السوريين في بلاد اللجوء

على الرغم من المُعاناة الكبيرة التي يجدها اللاجئون السوريون، إلا أنّهم استطاعوا مواجهة كافة الظروف، وحقّقوا نجاحاتٍ باهرةٍ في أي دولةٍ تواجدوا فيها، سواءً كانت دولاً عربيّة، أو في تركيا، وأوروبا.

وبناءً على تلك النجاحات، فإنّ السوريين أصبحوا محطّ أنظار الدول، واكتسبوا الرأي العام، نظراً للإبداع والتفوق المُستمر.

الرسومات التي قدّمها الشاب السوري في المُسابقة.
جانب آخر من رسومات الشاب “باسم منور”.