تخطى إلى المحتوى

صحّة بوتين تعود للواجهة وظهور علامات جديدة تُشير إلى إصابة الرئيس الروسي بمـ.رض خطـ.ير (صور)

منذ أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حربه على أوكرانيا، وبدأ الحديث عن إصابة بوتين بمرض خبيث يُرجّح أنّه “سرطان”، وبحسب مشاهد مصوّرة تداولت في وقتٍ سابقٍ أظهرت علامات توحي أنه يُعاني من مرض.

صورة جديدة تؤكّد إصابة بوتين بـ “السرطان”

أظهرت صورٌ جديدةً نشرتها وسائل إعلاميّة عالميّة اليوم الثلاثاء، علامةً جديدةً في جسد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يُشير إلى أنّه مُصابٌ بمرض “السرطان”.

علامة على يده مكان الوريد تُثير جدلاً واسعاً حول حالته الصحيّة

أثارت علامة ظهرت على يد بوتين مكان الوريد جدلاً واسعاً بين الخبراء، وبحسب ناشطين على “تويتر” تداولوا الصورة أكّدوا أنّ العلامة تُشير أن بوتين يخضع لعلاج لمرض السرطان، وخاصةً أنّ هناك “كدمة” حمراء على يده اليمنى.

فيديو نشرته الدفاع الروسيّة وثّقت العلامة على يد بوتين

جاء ذلك في فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسيّة الأسبوع الماضي، يُظهر فيه بوتين وهو يُشرف على تدريباتٍ عسكريّة برفقةٍ عددٍ من الجنود الروس، وتُعتبر هذه أول مرة يُشرف فيها بوتين على تدريباتٍ عسكريّة منذ أن أعلن قرار التعبئة الجزئيّة للجيش الروسي.

وخلال الفيديو، ظهر بوتين، وهو يمسك بأحد الجنود الروس بيده التي ظهر عليها علامة واضحة وكبيرة على يده فوق الوريد، في إشارةٍ إلى أنّه يتلّقى علاجاً للسرطان.

تقرير سابق حول الحالة الصحيّة لبوتين

وكانت تقارير إعلاميّة تداولت في وقتٍ سابقٍ الوضع الصحي للرئيس الروسي، مُشيرةً أنّ بوتين يُعاني من مرض “السرطان” ومرض آخر يُدعى “باركنسون”.

وأوضحت، أنّ هناك فريقاً من الأطباء الأخصائيّين يزورون بوتين بشكلٍ مُستمرٍ ويُتابعون حالته الصحيّة.

المُخابرات الأمريكيّة تتحدّث عن حالة بوتين الصحيّة

يُذكر أنّ رئيس مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “وليام بيرنز” قال سابقاً، هناك أنباء متداولة عن إصابة بوتين من مرضٍ خطير، ولكن يمكن لنا أن نقول إنّه يتمتع بصحة جيدة.

اقرأ أيضاً: رئيس الاستخبارات الأمريكية يكشف حالة بوتين الصحيّة بعد الأنباء عن إصابته بمــ.رض خـ.طير

صحيفة بريطانيّة تقول طبيباً مختصاً زار بوتين عشرات المرّات

وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانيّة نشرت تقريراً، قالت فيه إنّ طبيباً مختّصاً في مرض سرطان الغدّة الدرقية زار بوتين خلال أربعة أعوام أكثر من خمسين مرّة، وهذا ما يُزيد الشكوك حول مرض بوتين وحالته الصحيّة.