تخطى إلى المحتوى

شاب سوري يُنقذ طفلة تركيّة علقت داخل سيّارة بعد فشل فرق الإطفاء في إنقاذها (فيديو)

حالةٌ إنسانيّة جديدة يقوم بها اللاجئون السوريّون في تركيا، تترك أثراً إيجابياً في نفوس بعض الأتراك الذين يُعادون السوريين ويُطالبون بترحليهم إلى بلادهم، على الرغم من كل المخاطر التي قد تواجههم في حال عودتهم إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.

لاجئ سوري يُنقذ طفلة تركيّة عالقة داخل سيارة

ذكرت وسائل إعلامٍ تركيّة، أنّ أحد اللاجئين السوريين في مدينة “إزمير” استطاع إنقاذ طفلة رضيعة عالقة داخل سيارة، وذلك بعد عدّة محاولاتٍ لإنقاذها من قبل بعض المواطنين والشرطة التركيّة، إلا أنّهم لم ينجحوا في ذلك.

والدتها أغلقت عليها السيّارة ونسيت المفاتيح وفشلت الشرطة التركيّة في إنقاذها

وأوضح الإعلام التركي، أنّ والدة الطفلة البالغة من العمر 10 أشهر فقط، وتُدعى “زينب”، أغلقت على ابنتها السيّارة ونسيت المفاتيح داخلها، بعد أن خرجت منها بهدف الجلوس في المقعد الخلفي لإرضاع ابنتها، وفور ذلك بدأت باستغاثة رجال الشرطة وفرق الإطفاء لإنقاذ ابنتها، في حي عدنان مندريس في منطقة “سور” بولاية إزمير، غربي تركيا.

نصف ساعة من المحاولات الفاشلة حتّى أنقذها الشاب السوري

استمرّت محاولات الشرطة التركيّة، وفرق الإطفاء في إنقاذ الطفلة العالقة لأكثر من نصف ساعة دون جدوى، وسط حالةٍ من الخوف والزعر لدى الأم.

حتّى تدخل الشاب السوري وطلب من الشرطة أن يستخدم آليّة الشريط اللاصق على زجاج السيارة، وبدأ بسحبه من إلى الأسفل لفتحه، وهذه الطريقة معروفة لدى الشعب السوري، وبعد ذلك استطاع اللاجئ السوري من فتح الباب الخلفي للسيارة وإنقاذ الطفلة.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يُنقذ امرأة تركيّة في اللحظات الأخيرة بعد أن ألقت بنفسها من شرفة المنزل (فيديو)

مواقف إنسانيّة للسوريين في تركيا

هذا وبين الحين والآخر، يتمكّن اللاجئون السوريون في تركيا من تقديم مختلف أنواع المُساعدة إلى الشعب التركي.

حيث أنّه وفي وقتٍ سابقٍ، أشادت وسائل إعلاميّة تركيّة بشابٍ سوري تمكّن من إنقاذ طفلٍ تركي من الغرق في منطقة إزميت.

يُذكر أنّ هناك مئات من اللاجئين السوريين عادوا إلى قصد طريق الهجرة من تركيا إلى أوروبا، متأثرين في العديد من الظروف التي تُشكل عبئاً عليهم، ولا سيما العنصريّة، والتهديدات بالترحيل إلى سوريا.