تخطى إلى المحتوى

طائرة أمريكيّة تُهين روسيا في سوريا وتستفزّ قاعدة حميميم برسم صورة جنسـ.يّة في سماءها (صورة)

تُعتبر الولايات المتّحدة الأمريكيّة أولى الدول العالميّة المُعادية لروسيا سواءً سياسياً أو عسكريّاً، وزاد هذا العداء مع بدء الحرب الروسيّة على أوكرانيا، كما أنّ الدولتين بينهما خلافٌ كبيرٌ كونهما يسيطران على مناطق سوريّة.

طائرات أمريكيّة تستفزُّ روسيا في سوريا

تناولت مواقع إعلاميّة غربيّة، صوراً تُظهر إحدى الطائرات التي قامت بعملٍ استفزازي لإحدى القواعد الروسيّة المتواجدة في مناطق الساحل السوري.

وبحسب موقع “بزنس إنسايدر“، فإنّ أحد ملاحي طائرة تتبع الجيش الأمريكي رسم نمط جنسي في السماء، بالقرب من إحدى القواعد الروسيّة.

الطائرة استغرقت ساعتين في استفزاز الروس

وأوضح الموقع الأمريكي، أنّ إحدى الطائرات الأمريكية انطلقت من مطار “خانيا” الدولي، الواقع في جزيرة “كريت اليونانيّة.

وأشار، أنّ الرحلة استغرقت ساعة كاملة، كما أنّ الطائرة استغرقت ساعتين إضافيّتين في رسم نمط يُشبه “العضو الذكري”، لاستفزاز الروس.

رحلة الطائرة كانت قبالة الساحل السوري حيث يتواجد الروس

ولفت الموقع، أنّ رحلة الطائرة الأمريكيّة كانت قبالة الساحل السوري، حيث تنشط القوّات الروسيّة، ولها عدّة قواعد في المنطقة، كالقاعدة البحريّة في مدينة طرطوس، والتي تستخدمها روسيا في إصلاح وإعادة إمداد السفن التابعة لها.

إضافةً إلى القاعدة التي تُعدّ أكبر قاعدة عسكريّة لروسيا في سوريا، وهي قاعدة “حميميم” العسكريّة المتواجدة في مدينة اللاذقيّة، في الساحل السوري.

مناوشات جويّة سابقة بين الطائرات الروسيّة والأمريكيّة

يُذكر أنّ البنتاغون أعلن في وقتٍ سابقٍ، أنّ عدداً من الطيّارين الأمريكيين واجهوا توتّراً مع طائرات روسيّة شرق البحر المتوسط، مُشيراً أنّ الطائرات الروسيّة اعترضت بشكلٍ متعمدٍ ثلاث طائرات أمريكيّة.

اقرأ أيضاً: وكالة فرنسيّة تنشر صوراً “غير عاديّة” للجيشين الأمريكي والروسي في مناطق شرقي سوريا (صور)

مشاهد وديّة تجمع بين الجنود الروس والأمريكان في سوريا

على الرغم من التوتر العسكري بين الدولتين في سوريا، إلا أنّ وسائل إعلاميّة تداولت في وقتٍ سابقٍ صوراً تُظهر كلّاً من الجنود الأمريكيين والروس في مناطق شرقي سوريا، وأطلقت عليها مُسّمى “صور غير عاديّة”، حيث أنّ الصور بدت وكأن الجيشين في موقف ودّي.

لمُشاهدة الصورة اضغط هنا.