تخطى إلى المحتوى

وفد من وزارة الدفاع الأمريكيّة يصل إلى أنقرة لبحث ملفات أمنيّة تتعلق بسوريا (فيديو)

يشهد الملف السوري في الآونة الأخيرة العديد من التطوّرات، وخاصةً على الصعيد السياسي، إذ أنّ تركيا تُلعب دوراً كبيراً في هذا الاتّجاه.

وفد أمريكي يصل إلى أنقرة لبحث ملّفات هامة

أفادت وزارة الدفاع التركيّة على حسابها في تويتر أنّ وزير الدفاع “خلوصي أكار” استقبل، يوم أمس الإثنين، وفداً من وزارة الدفاع الأمريكيّة وصل إلى تركيا، وعقد اجتماعاً رفيع المستوى مع المسؤولين الأتراك، وذلك لبحث عدّة ملفاتٍ أمنيّة وإقليمية.

الملف السوري من أبرز الملّفات التي تم بحثها بين أنقرة وواشنطن

بحسب ما ذكرت وكالة “روسيا اليوم”، فإنّ اللقاء الذي جمع بين مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكيّة والتركيّة في العاصمة أنقرة، تناول العديد من الملفات الساخنة، منها الملف السوري الذي يعني بشكلٍ كبيرٍ لكلا البلدين.

الاجتماع تطرّق لملّفات أمنيّة ودفاعيّة تركيّة

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء التركيّة “الأناضول”، فإنّ الاجتماع بحث أيضاً نقاطاً تتعلّق بتركيا على وجه الخصوص، منها ملّفات أمنيّة ودفاعيّة تركيّة، مُشيرةً أنّ الاجتماع القادم بين المسؤولين الأتراك والأمريكان سيكون في الولايات المتّحدة الأمريكيّة.

تركيا تتعهد بإيجاد حلّ للأزمة في سوريا

هذا وكانت وزارة الخارجيّة التركيّة، نشرت بياناً يوم أمس، تعهّدت فيه للسوريين بإيجاد حل للأزمة في سوريا، وذلك على خلفيّة المجزرة المروّعة التي ارتكبها نظام الأسد بحق النازحين في إحدى مُخيّمات ريف إدلب.

موقف تركيا من نظام الأسد في الوقت الحالي

يُذكر أنّ سياسة الحكومة التركيّة تجاه نظام الأسد شهدت العديد من المُتغيّرات في الأشهر القليلة الماضية، حيث أنّ هناك عدة اجتماعاتٍ استخباراتيّة جرت بين رئيس جهاز الاستخبارات التركيّة “هاكان فيدان” ومُدير استخبارات النظام “علي مملوك” في مدينة دمشق.

إضافةً إلى التصريحات السياسية التي تُشير إلى احتماليّة إجراء تقارب في العلاقة بين نظام الأسد والحكومة التركيّة.

اقرأ أيضاً: مسؤول في الأمن القومي الأمريكي يُعلن عن خطوات جديدة لبلاده تتعلق بالملف السوري ونظام الأسد

الأمن القومي الأمريكي يُعلن عن خطواتٍ جديدةٍ تتعلق بالملف السوري

صرّح منسق الاتّصالات الاستراتيجيّة لمجلس الأمن القومي الأمريكي “جون كيربي”، في وقتٍ سابق، أنّ الولايات المتّحدة الأمريكيّة لن تسحب قوّاتها العسكريّة من سوريا، وأنّها ستُكمل مهمّتها حتّى النهاية في مُحاربة تنظيم “داعش”.

وأضاف، أنّه لا يُوجد نيّة لدى القيادة الأمريكيّة بتخفيف العقوبات المفروضة على نظام الأسد منذ سنوات.