تخطى إلى المحتوى

ناشطون سوريون وعرب يُطلقون حملةً لطرد حفيظ درّاجي من التعليق على كأس العالم لتأييده لنظام الأسد (صور)

بعد ليلةٍ واحدةٍ فقط من انطلاق مونديال قطر 2022 في دولة قطر، طالب عشراتٌ من الناشطين السوريين والعرب المعارضين لنظام الأسد على مواقع التواصل الاجتماعي إدارة قنوات “بي إن سبورت” الناقلة لكأس العالم، باتّخاذ إجراءات مُشددة بحق المعلق الجزائري “حفيظ درّاجي”.

سوريّون يدعون لمُقاطعة المباريات وطرد “الدرّاجي”

وطالب الناشطون خلال حملاتهم، إلى مُقاطعة مباريات كأس العالم التي سيُعلق “الدرّاجي” على عددٍ كبيرٍ منها، كما أنّهم وجّهوا طلباً لإدارة شبكة “بي إن سبورت” لطرد المُعلّق الجزائري منها، وذلك بسبب دعمه وإعلانه بشكلٍ علنيّ تأييده لنظام الأسد في سوريا.

تصميم يحمل صورة “الدرّاجي” مُلطّخة بالدماء

وتداول عددٌ من الناشطين تصميماً فوتوغرافيّاً يحمل صورةً للمعلق الجزائري مُلطّخة بالدماء، وعليها عباراتٌ موّجهة لإدارة قنوات “بي إن سبورت” جاء فيها:” لن نُشاهد مباريات يُعلّق عليها حفيظ درّاجي”.

تفاعل كبير مع الدعوّات المُطالبة بطرد المعلّق الجزائري

ولاقت الدعوات التي أطلقها الناشطون السوريّون والعرب، تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنّ عشراتٌ من روّاد مواقع التواصل، أيّدوا الحملة، وانضمّوا لها مُطالبين بتعليق عمل “الدرّاجي”، لأنّه أساء للشعب السوري وثورته.

“حفيظ الدرّاجي” يتّهم السوريين بالخيانة والعمالة

يُذكر أنّ المُعلّق الجزائري، كان قد نشر تغريدةً ردّ فيها على انتقاد الإعلامي السوري المُعارض لنظام الأسد للجزائر التي تحاول شرعنة النظام، حيث كتب في تغريدته: نحن لا نخون، ولا نبيع وطننا، ولا قضيّتنا وشرفنا، كما أنّنا لا نفتخر في تدمير الوطن من أجل إسقاط الرئيس”.

اقرأ أيضاً: المُعلق حفيظ الدرّاجي يُهدّد الناشطة السورية ميسون بيرقدار بعد أنّ كشفت موقفه الداعم لنظام الأسد (صورة)

الدرّاجي دعم الأسد بشكلٍ علنّي ورحب به في الجزائر

كما أنّه أعلن بشكلٍ علني دعمه لنظام الأسد، وأنّ من المُرحبين بحضور بشّار إلى القمّة العربيّة التي عُقدت في وقتٍ سابق في الجزائر، وذلك من خلال مكالمةٍ هاتفيّة مع الناشطة السورية “ميسون بيرقدار”، التي انتحلت صفة موظفّة لدى النظام، وتمكّنت من الإيقاع به، وفضحه على الهواء مُباشرة.

الناشط أحمد كمال ينضم للحملة ضد المعلق الجزائري.
أحد روّاد مواقع التواصل يدعو لمقاطعة الدراجي لأنه ساند الأسد.