تخطى إلى المحتوى

أردوغان يُجدد تهديداته ويتوّعد قسد في ثلاثة مدن سورية

تتوالى التصريحات التركيّة المُتعلّقة بالعمليّة العسكريّة “مخلب-السيف” ضدّ ميليشيا قسد في سوريا، وخاصةً من الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان.

الرئيس التركي يُجدد تهديداته في تل رفعت ومنبج

قال الرئيس التركي اليوم الأربعاء، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء التركيّة “الأناضول“، إنّ القوات التركيّة ستعمل على اجتثاث بؤر الإرهاب من عدّة مناطق في سوريا، وأهّمها مدن “تل رفعت” و”منبج” و”عين العرب”، حيث تنشط ميليشيا قسد.

أردوغان: سننقضُّ على الإرهابيين برّاً

وجاءت تصريحات الرئيس التركي في كلمةٍ له خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزبه العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، توّعد فيها بضرب قسد بيدٍ من حديد، قائلاً: سننقضُ على الإرهابيين برّاً في الوقت المُناسب، وفي الظرف الذي تراه تركيا مُلائماً”.

الرئيس التركي: الضربات هذه ما هي إلا مُجرّد بداية فقط

وتوّعد الرئيس التركي بتصعيد الموقف العسكري في سوريا ضدّ قسد، حيث أكّد أنّ ما حدث حتّى الآن من ضربات عسكريّة، وغارات جويّة والقصف المدفعي على القواعد والمقرّات التابعة لقسد ما هي إلا بداية فقط.

أردوغان: تركيا التزمت بتعهداتها بشأن الحدود السوريّة ومن حقّها الدفاع عن نفسها

وأوضح في سياق تصريحاته، أنّ بلاده كانت دائماً مُلتزمة بتعهداتها بشأن الحدود السوريّة، لكن هُناك أطرافاً مُعيّنة لم تلتزم، وهذا ما أسفر عن حدوث تهديداتٍ لتركيا التي تُدافع عن نفسها.

الرئيس التركي للإرهاب: لن تنجحوا

ووجّه الرئيس التركي رسالةً حاسمةً للجهات التي تُحاول النيل من تركيا قائلاً:” نملك رسالةً واضحة لمن يحاول إخضاع تركيا بشتّى الوسائل:” لن تنجحوا”.

اقرأ أيضاً: تركيا تردّ على تفجير إسطنبول وتستهدف عشرات المواقع العسكريّة شمال شرقي سوريا (فيديو)

تركيا مُصمّمة على حماية حدودها الجنوبيّة من هاتاي إلى هكاري

وأكّد أردوغان، أنّ بلاده عازمة على توفير الأمن والحماية لحدودها الجنوبيّة، ابتداءً من ولاية هاتاي وصولاً إلى “هكاري”، حتّى لا يكون هناك مجالاً للتنظيمات الإرهابيّة باستهداف تركيا وأمنها القومي.

يُذكر أنّ الأحد الماضي، أطلقت تركيا عمليّة “مخلب-السيف” الجويّة ضدّ قسد في شمال سوريا، و”حزب العمّال الكردستاني” شمال العراق.