تخطى إلى المحتوى

بثينة شعبان تُعلق على احتماليّة لقاء بشّار الأسد وأردوغان وتوضّح سياسة النظام تجاه ذلك (فيديو)

يدّعي نظام الأسد أنّ التصريحات التركيّة التي تصدر من المسؤولين الأتراك بشأن إعادة العلاقات بينهم، غير واقعيّة، وأنّ هذه التصريحات هدفها الأول هو تنفيذ أنقرة لأجندتها في سوريا، وهذا ما أكّدته مُستشارة بشّار الأسد.

بثينة شعبان: تصريحات أردوغان لا علاقة لها بالواقع

قالت مُستشارة بشّار الأسد “بثينة شعبان”، إنّ التصريحات الإعلاميّة التركيّة التي صدرت مؤخّراً ولا سيما من الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان لا علاقة لها بالواقع، على حدّ زعمها.

مُستشارة الأسد تعتبر أنّ التصريحات التركيّة لها أبعاد أخرى

جاء حديث مُستشارة الأسد، في مُقابلةٍ على قناة “الإخباريّة” التابعة لنظام الأسد يوم أمس الأربعاء، زعمت من خلالها، أنّ المسؤولين الأتراك يُطلقون هذه التصريحات لأسباب خاصةٍ بهم.

واعتبرت، أنّ ذلك يتعلق بشكلٍ أو بآخر بحملتهم الانتخابيّة، أو أنّ أنقرة تستخدم هذه التصريحات كورقة مع دول، أو للضغط على دول أخرى، حسب تعبيرها.

شعبان: نحن لا نثق بالأتراك وما يصدر عنهم في الإعلام

وادّعت “شعبان” في سياق حديثها، أنّ نظام الأسد لا يثق بالحكومة التركيّة، أو التصريحات التي تصدر من المسؤولين الأتراك.

مُستشارة بشّار تعتبر أنّ لتركيا أجندة تُريد تنفيذها

وأشارت في الوقت ذاته، أنّ أنقرة تُريد تحقيق أجندةً لها داخل الأراضي السوريّة، ولا يوجد هُناك شيء رسمي غير التصريحات الأخيرة على حدّ تعبيرها.

اقرأ أيضاً: الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يُدلي بتصريحاتٍ جديدةٍ حول موعد إجراء تقارب سياسي مع نظام الأسد

مبعوث بوتين لروسيا: موسكو تعمل على ترتيب لقاء بين الأسد وأردوغان

وكان مبعوث بوتين الخاص إلى سوريا “ألكسندر لافرينتيف”، أكّد يوم أمس الأربعاء، أنّ بلاده تعمل على ترتيب لقاء بين بشّار الأسد والرئيس التركي رجب طيّب أردوغان.

وأضاف، أنّ موسكو ترى أنّ هناك مؤشّرات من أنقرة ودمشق لاتّخاذ خطواتٍ جديّة تجاه بعضمها البعض، على حدّ قوله.

وجاء حديث مُستشارة بشّار الأسد بثينة شعبان، بالتزامن مع تصريحات الرئيس التركي التي أدلى بها أمس، حول وجود احتمال كبير للقاء مع بشّار الأسد في الوقت المُناسب، حيث قال: ربما يحدث لقاء مع “الأسد” وعاجلاً أم آجلاً سنتخذ خطواتنا”.