تخطى إلى المحتوى

الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان يُدلي بتصريحاتٍ جديدةٍ حول عملية مخلب السيف ويكشف المناطق المُستهدفة

أدلى الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان يوم أمس الجمعة، بتصريحاتٍ جديدةٍ بشأن العمليّة العسكريّة “مخلب-السيف” ضدّ قسد في شمال شرقي سوريا.

أردوغان: عازمون على إنشاء حزام أمني على حدودنا مع سوريا

وقال الرئيس التركي، إنّ بلاده عازمة على إنشاء حزام أمني على طول الحدود الجنوبيّة لتركيا، في أقرب وقتٍ ممكن، مُشيراً في الوقت ذاته، أنّ بلاده مُتمسكّة في ذلك، ولا سيما في شمال شرقي سوريا.

الرئيس التركي: سنُدافع عن ملايين النساء والأطفال

وأضاف، بحسب ما نقلت وسائل إعلامٍ تركيّة، أنّ الحزام الأمني سيُمكّن تركيا من الدفاع عن حقوق ملايين النساء والأطفال الأبرياء.

أردوغان يتوّعد بعمليّة بريّة في سوريا

وجاءت تصريحات أردوغان في كلمةٍ له بمُناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضدّ المرأة، جدّد من خلالها تهديداته بشّن عمليّة بريّة لقوات بلاده في سوريا، مُشيراً أنّ العملية البريّة ستكون في الوقت المُناسب.

“عين العرب” و “تل رفعت” و”منبج” أهداف للعمليّة التركيّة

وحدّد في سياق تصريحاته، كلّاً من مناطق “عين العرب” و “تل رفعت” ومدينة “منبج” أهدافاً رئيسيةً للعمليّة العسكريّة، ولإنشاء المنطقة بعمق 30 كليو متراً على الحدود الجنوبيّة بين سوريا وتركيا.

الرئيس التركي يوجّه رسالةً إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة

وأكّد، أنّ تركيا هي الحليف الوحيد في حلف الشمال الأطلسي، التي تُحارب ميليشيا قسد، والمنظمات الإرهابيّة وتمكّن من إلحاق الهزيمة لها، ولذلك لا يمكن لأي دولةٍ أن تُملي علينا شروطاً بشأن ذلك، في إشارةٍ منه إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة، التي تدعم قسد في سوريا.

اقرأ أيضاً: أردوغان يُجدد تهديداته ويتوّعد قسد في ثلاثة مدن سورية

عمليّة “مخلب-السيف” في سوريا

يُذكر أنّ وزارة الدفاع التركيّة أعلنت في وقتٍ سابقٍ عن بدء عمليّة جويّة ضدّ مناطق سيطرة ميليشيا قسد في شمال سوريا، و”حزب العمّال الكردستاني” في شمال العراق، وأطلقت عليها اسم “مخلب-السيف”.

وكان الرئيس التركي، قدّ أكّد في تصريحاتٍ سابقة، أنّ العمليّة لن تقتصر على الضربات الجويّة، وُهناك تقييماً لمُشاركة القوّات البريّة في العمليّة.