تخطى إلى المحتوى

لحظة رفع الجيش الوطني لعلم الثورة السورية وسط مدينة تل أبيض (فيديو)

قامت مجموعة من مقاتلي “الجيش الوطني السوري” برفع علم الثورة السورية وسط مدينة تل أبيض شمال محافظة الرقة، وذلك بعد تحريرها من سيطرة الميليشيات الانفصالية التي احتلتها منذ أكثر من أربعة أعوام، وبثت معرفات تابعة للجيش الوطني على منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر لحظة رفع العلم على سارية في وسط المدينة.

وكانت قوات عملية “نبع السلام” المكونة من الجيشين التركي و”الوطني السوري” قد تمكنت يوم أمس من تحرير كامل مدينة تل أبيض، وكانت قوات الجيشين قد بدأت التقدم على أطراف المدينة منذ يوم الجمعة الماضي بشكل تدريجي، قبل أن تعلن وزارة الدفاع التركية قبل قليل السيطرة عليها بالكامل.

وكانت قوات نبع السلام قد حررت بلدة سلوك في ريف تل أبيض من سيطرة الميليشيات صباح أمس، قبل أن تتقدم باتجاه المدينة ذاتها وتحررها، وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت يوم السبت السيطرة على كامل مدينة “رأس العين” شرق نهر الفرات وشمالي محافظة الحسكة السورية.

إقرأ أيضاً: وكالة روسية : اتفاق أمريكي روسي جديد حول مدينة منبج وقوات أسد تستعد لدخولها

وفي ذات السياق، تمكنت قوات العملية من الوصول صباح أمس إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينتَيْ “منبج” و”القامشلي” شرقي سوريا، في خطوة مفصلية هامة ضمن العملية.

كما تمكن “الجيش الوطني السوري” من السيطرة صباح اليوم على معسكرات “الصالحية” و”الليبية” و”تل البنات” بريف “رأس العين” شمال “الحسكة” ضمن عملية “نبع السلام” شمال شرقي سوريا.

ترقب وجاهزية

وبالترافق مع ذلك، توزعت قوات الجيش الوطني السوري والجيش التركي على محاور القتال في كل من “عين العرب” و “منبج” بريف حلب الشرقي بانتظار ساعة الصفر لشن الهجوم وصد التقدم المزمع لقوات نظام الأسد.

ويأتي هذا التأهب بعد الاتفاق الذي توصلت إليه كل من ميليشيات “قسد” ونظام الأسد بخصوص مناطق سيطرة الميليشيات في شمال شرق سوريا، والتي اتفقت على أن يقوم نظام الأسد باستلام كامل الشريط الحدودي مع تركيا، كرد من قبل الميليشيات الانفصالية على عملية “نبع السلام” التركية.

مدونة هادي العبد الله