تخطى إلى المحتوى

خطوة جديدة من الهجرة التركية للسوريين لتستفيد شريحة أكبر من كرت الهلال الأحمر 2020

أفاد الائتلاف الوطني السوري المعارض، أن دائرة الهجرة التركية ستفعل مجدداً بعض هويات السوريين “الكملك” التي تم إيقافها منذ مدة.

وكانت دائرة الهجرة التركية، قد جمَّدت عدداً من قيود السوريين لأسباب متباينة، منها الأمني والقانوني والإداري (مثل تحديث مكان الإقامة).

وذكرت الدائرة الإعلامية في الائتلاف، نقلاً عن اللجنة السورية التركية المشتركة، أن العديد من العائلات السورية لم تتمكن من تحديث بياناتها مؤخراً.

ويعود ذلك، بسبب التدابير التي اعتمدتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، مما أدى إلى إيقاف مساعدة “الهلال الأحمر” عنهم.

اقرأ أيضاً: فريق سوري يعلن عن مبادرة “ترجمة مجانية هاتفية” للسوريين والعرب في تركيا ويخصص أرقاماً لذلك (صور)

إجراءات استثنائية سريعةكرت الهلال الأحمر 2020

وأوضحت اللجنة السورية التركية المشتركة، أن دائرة الهجرة التركية تعمل على إجراءات استثنائية لتفعيل القيود المجمدة.

ومن ذلك: “البدء بإعادة تفعيل قيود الأطفال دون سن 18 عاماً والذين توقف قيدهم بشكل فردي دون باقي أفراد عائلتهم الذين قاموا بتحديث بياناتهم”.

إلى جانب: “تسهيل تحديث المعلومات للأفراد فوق 18 عاماً والذين تعذر عليهم تحديث معلوماتهم ضمن المدة المحددة بسبب إجراءات كورونا”.

اقرأ أيضاً: لايستطيعون الحصول على الكمامة وآخرون طُردوا من العمل.. كاتب تركي يشرح أوضاع السوريين في تركيا خلال أزمة كورونا

يذكر أن “منبر الجمعيات السورية” أطلق سابقاً، بطلب من الهجرة التركية، رابطاً لتقديم العائلات السورية المتضررة من الإجراءات المتخذة من الحكومة لمواجهة “كورونا” على طلب مساعدات.

وقد جُمعت بيانات 300 ألف عائلة سورية منذ إطلاق الرابط في 31 آذار الماضي، وهي الآن تخضع للدراسة والتقييم.

مدونة هادي العبد الله